أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الجمعة، 10 أغسطس 2018

*** الخضري يرحب بدعوة الامم المتحدة اسرائيل رفع القيود فوراً عن ادخال الوقود لغزة

الخضري يرحب بدعوة الامم المتحدة اسرائيل رفع القيود فوراً عن ادخال الوقود لغزة

غزة- وحدة الإعلام

رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بدعوة الامم المتحدة اسرائيل رفع القيود عن ادخال الوقود الى قطاع غزة بشكل فوري وعاجل تلافياً لمزيد من الأزمات في قطاعات حيوية تدعمها الامم المتحدة.

وأكد النائب الخضري في تصريح صحفي صدر عنه الجمعه ٢٠١٨/١٠/٨  دعمه لموقف منسق الامم المتحدة للشؤون الإنسانيه جيمي ماكفولدريك الذي دعا فيه اسرائيل السماح بدخول وقود الطوارئ الذي تشتريه الامم المتحدة الى قطاع غزة معتبراً ان فرض قيود على دخول وقود الطوارئ الى غزة ممارسة خطيرة تترتب عليها عواقب وخيمه على حقوق الناس في غزة.

وقال الخضري ان الاحتلال الاسرائيلي يمنع دخول الوقود بشكل كامل الى قطاع غزة ضمن مئات السلع الاساسية و١٠٠% من المواد الخام اللازمه للصناعه وحوالي ٦٠ ألف لتر وقود اشترتها الامم المتحدة لصالح ٤٦ منشأه حيوية في مختلف أنحاء قطاع غزة من اجل ضمان سير عمل المستشفيات الرئيسيه وخدمات المياه والصرف الصحي الضروريه وقيامها بوظائفها الأساسيه حيث ان هذه القطاعات مهدده بالتوقف في حال استمرار الاحتلال منع دخول هذه الكميات من الوقود.

وأشار الخضري ان الاغلاق شبه الكامل لمعبر كرم ابو سالم يدخل شهره الثاني دون اي مراعاه لحاجات الناس الأساسيه ويمنع الاحتلال الاسرائيلي دخول ٣٥٠٠ شاحنه محمله بالبضائع الاساسية لاستمرار الحياه من المرور عبر معبر كرم ابو سالم تطبيقا لخطته في خنق غزة عبر انهيار القطاع الصناعي والتجاري حيث ٨٠% من مصانع غزة اصبح الان في حكم المغلق.

وفِي هذا الإطار طالب رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الامم المتحدة والمجتمع الدولي بدور اكبر في التأثير على الاحتلال الاسرائيلي برفع هذه القيود الغير قانونية على مرور الوقود وكافة الاحتياجات للقطاعات التجارية والصناعية والزراعية وصولا لرفع الحصار الغير قانوني والذي يتناقض مع مبادئ القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعه والإعلان العالمي لحقوق الانسان وكل الاتفاقات التي وقعتها السلطة الوطنية الفلسطينيه خاصة اتفاقية المعابر التي تلزم الاحتلال الاسرائيلي بفتح جميع المعابر بما فيها الممر الامن الذي يربط غزة بالضفه الغربية والذي يغلقه الاحتلال بشكل غير قانوني مُنذ ١٨ عام.



--
جمال ناجي الخضري
نائب مستقل في المجلس التشريعي الفلسطيني
رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار-غزة
Jamal Naji Elkhoudary
Independent Elected Member at Palestinian Legislative Council
Chairman of the Popular Committee Against the Siege-Gaza
Mobile:+970599466166 ; Fax:+97082641409

Personal E-mail: jamalkhoudary@gmail.com

--
www.wonews.net
**************
شبكة عمق
بريد الصحافة الفلسطينية
تويتر:@omog1
فيسبوك:@omog0
#القدس_عاصمة_فلسطين
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "شبكة عمق - فلسطين" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى omog+unsubscribe@googlegroups.com.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/d/optout.
------------ --------

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

نستمد فلسفتنا من ثقافتنا العربية الاسلامية فقد قالها عمر بن الخطاب رضي الله عنه ،متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم أحرارا" ،وجسدها فيلسوف الحرية الفرنسي فولتير في مقولته "اني مستعد لن أدفع حياتي ثمنا في سبيل حريتك للتعبير عن رأيك " ومما قاله الزعيم عبد الناصر "ان حرية الكلمة هي المقدمة الاولى للديمقراطية.
إقرأ المزيد

أخترنا لكم