أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الأربعاء، 13 يونيو 2018

*** لطفاً يرجى النشر / الحايك يطالب الأمم المتحدة بإيجاد تصور لإنهاء الحصار وتحسين أوضاع غزة

في ظل تحركات ملادينوف

الحايك يطالب الأمم المتحدة بإيجاد تصور لإنهاء الحصار وتحسين أوضاع غزة

غزة_ إعلام رجال الاعمال :

دعا علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال بغزة اليوم الأربعاء ،الامم المتحدة للعمل على إيجاد تصور من شأنه إنهاء الحصار الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 12 عام، والنهوض بالأوضاع الاقتصادية، وتحسين حياة السكان في القطاع.

وقال الحايك في تصريح صحفي" في ظل الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإنهاء الحصار الاسرائيلي على غزة، ويقودها المنسق الخاص لعملة السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف ، نأمل بالتوصل لتصور يحل مشاكل قطاع غزة الاقتصادية ويوفر مساحة وبيئة جديدة ملائمة للاستثمار، وإعادة تشغيل المنشأة الاقتصادية المتوفقة بفعل الحصار والحروب الإسرائيلية على القطاع".

وأضاف الحايك أن ألية اعادة الاعمار الحالية المعروفة ببرنامج الـGRM عملت على تدوير الحصار الاسرائيلي على غزة في الوقت الذي كان من المفترض أن تعمل على النهوض بالأوضاع الاقتصادية بالقطاع ، وإدخال المواد الخام اللازمة لتشغيل المنشأة الصناعية والتجارية، وإعادة إعمار ما دمره الاحتلال الاسرائيلي خلال الحرب الأخيرة.

وأشار الحايك إلى أن مجمل المواد التي أدخلت من خلال نظام الـGRM منذ سبتمبر 2014 تقدر بـ 2 مليار و914 مليون طن من مواد البناء مشيراً إلى ذلك يلبي حوالي 40% فقط من احتياجات قطاع غزة.

ولفت الحايك إلى أن عدد المشاريع الضخمة التي سجلت ضمن ألية اعادة الاعمار  الـGRM  بلغت 1,313 مشروعاً،279 منها فعال فقط.

ونوه الحايك إلى أن المتابع لعمل ألية إعادة الاعمار الحالية يلاحظ بأنها فشلت في تحقيق الأهداف التي سوقت لها في بداية تطبيقها مؤكداً على ضرورة إجراء مراجعة شاملة لأزمات غزة والعمل على ايجاد حلول من شأنها التحسين من أوضاع أهالي غزة المعيشية ،الذين أصبحوا يعيشون حالة من اليأس التام.

وثمن الحايك جهود المنسق الخاص لعملة السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف تجاه رفع الحصار عن قطاع غزة، داعياً السلطة الفلسطينية وحركة حماس إلى استباق هذه التحركات بتوفير البيئة المناسبة لإنجاح الجهود الدولية لإنهاء الحصار عبر تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية والتوافق على حل أزماتنا المتراكمة بسبب الحصار والانقسام.



--
www.wonews.net
**************
شبكة عمق
بريد الصحافة الفلسطينية
تويتر:@omog1
فيسبوك:@omog0
#القدس_عاصمة_فلسطين
---
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "شبكة عمق - فلسطين" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى omog+unsubscribe@googlegroups.com.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/d/optout.
------------ --------

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

نستمد فلسفتنا من ثقافتنا العربية الاسلامية فقد قالها عمر بن الخطاب رضي الله عنه ،متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم أحرارا" ،وجسدها فيلسوف الحرية الفرنسي فولتير في مقولته "اني مستعد لن أدفع حياتي ثمنا في سبيل حريتك للتعبير عن رأيك " ومما قاله الزعيم عبد الناصر "ان حرية الكلمة هي المقدمة الاولى للديمقراطية.
إقرأ المزيد

أخترنا لكم