أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الأربعاء، 16 مايو 2018

من يراقب الإنفاق الانتخابي في كل مرحلة انتخابية

بعد انتهاء كل مرحلة انتخابية يخرج لنا فريق من الكتل السياسية يزكي عمل المفوضية المستقلة للانتخابات وفريق اخر يفسدها وكلا حسب هواه ومصلحته  .
ولكن لحد الان لم نرى او نسمع او نشاهد محاسبة كتلة سياسية  في العراق استغلت ممتلكات ومؤسسات حكومية  ومناصب حكومية  للاغراض الانتخابية  فاين دور القانون في ذلك هل سمعتم بانه تم طرد مرشح  استغل منصبه او المؤسسة الحكومية او الوزارة التي يديرها لاغراض  انتخابية .
 اين الانتهكات التي سجلت في مجال الدعاية الانتخابية من قبل المراقبون المحليون لماذا لم يؤخذ بها ماذا ننتظر ,علما بان نزاهة الانتخابات تكمن في عدم استغلال موارد الدولة  للاغراض الانتخابية وكان من الاجدر بان كل مسؤول في الدولة بصفة وزير او مدير عام او موظف بسيط  يتقدم بالترشيح  الى الانتخابات  كان لابد ان يقدم استقالة من عمله قبل الانتخابات لمدة لاتزيد عن 90 يوما  لغرض عدم استغلال موارد الدولة في هذه المدة الحساسة والذهبية بالنسبة للمرشحين  فان (90) يوم  تقلل من نسبة الاستغلال وايضا تقل من نسبة المحجسوبية والمنسوبية والفساد الاداري والمالي .
ونقترح على المفوضية ومن اجل الشفافية ونزاهة الانتخابات ان تحدد لكل مرشح مبلغ ثابت في الانفاق الانتخابي  ومحاسبة كل مقصر وطرده من المشاركة  لاننا اذا عملنا ذلك فاننا ندعم ونرسخ الديمقراطية ونقضي على الصرف المشبوه من كتل سياسية عاملة بالساحة العراقية.


الناشط في مجال المنظمات المجتمع المدني
نجم  عبد ضيدان العتابي




--
        

     

 نجم العتابي

 asdbad2001@gmail.com 

                                                                                                                                                                                                                                                                                   07702625845

--
‏تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "المشاريع والمنح لمنظمات الغير الحكومية" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى najimabed+unsubscribe@googlegroups.com.
للنشر في هذه المجموعة، أرسل رسالة إلكترونية إلى najimabed@googlegroups.com.
انتقل إلى هذه المجموعة في https://groups.google.com/group/najimabed.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/d/optout.

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

نستمد فلسفتنا من ثقافتنا العربية الاسلامية فقد قالها عمر بن الخطاب رضي الله عنه ،متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم أحرارا" ،وجسدها فيلسوف الحرية الفرنسي فولتير في مقولته "اني مستعد لن أدفع حياتي ثمنا في سبيل حريتك للتعبير عن رأيك " ومما قاله الزعيم عبد الناصر "ان حرية الكلمة هي المقدمة الاولى للديمقراطية.
إقرأ المزيد

أخترنا لكم