معلومات شاملة عن مرهم فيوسيدين “Fucidin”


الناس - وكالات//يحتوي مرهم فيوسيدين على حمض الفوسيديك و هو العنصر النشط و المكون المضاد للبكتيريا  و يستعمل إجمالا في علاج العديد من الالتهابات الجلدية البكتيرية. كما يضم مرهم فيوسيدين كل من فيوسيدات الصوديون و ملح الصوديوم لحمض الفوسسيديك. و هذا الأخير هو نوع من المضادات الحيوية.
و يعمل حمض الفوسيديك من خلال منعه للبكتيريا من إنتاج البروتينات التي يعيشون عليها. فالبكتيريا لا يمكن أن تنمو أو تتكاثر من دون هذه البروتينات. لذلك فحمض الفوسيديك لا يقتل البكتيريا بشكل مباشر و إنما يتركها غير قادرة على التكاثر، و لكن باقي البكتيريا تموت في النهاية أو يدمرها النظام المناعي، لذلك يستخدم هذا المرهم في علاج الالتهابات التي تؤدي للبكتيريا العنقودية.
ما هي استخدامات مرهم فيوسيدين ؟
يستعمل هذا المرهم و كريم فيوسيدين من أجل علاج الالتهابات الجلدية التي تسببها البكتيريا العنقودية و التي تقاوم المضادات الحيوية كالبنسلين و هذه الأمراض هي القوباء و إصابة بصيلات السعر و عدوى الجلد حول الأظافر و إصابة الأكزيما و جروح المصابين.
كيف يمكن استخدام مرهم فيوسيدين ؟
قبل أي تطبيق للدواء يجب غسل اليدين ثم تطبيق الكريم أو المرهم بلطف على الجزء المصاب ثلاث على أربع مرات في اليوم حسب توصيات الطبيب ثم اغسل يديك بعد وضع المرهم. و إذا حدد لك الطبيب مدة معينة فيجب أن تحترمها لأن الوقف المبكر للاستعمال رغم ظهور علامات الشفاء يمكن أن يزيد من فرصة العدوى بسبب نمو البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.
antibiotic-fucidin-ointment-leg-infection
تحذيرات عن استعمال مرهم فيوسيدين
أولا: هذا المرهم هو للاستعمال الخارجي فقط.
ثانيا: تجنب ملامسة المرهم للعينين و إذا لامس المرهم عينيك فيجب شفطه مباشرة بالماء البارد أما في حال ساءت الحالة فيجب التوجه للطبيب.
ثالثا: ما يناسب شخصا ليس بالضرورة مناسب لغيره لذلك فإن عانيت من التهابات مشابهة فيجب استشارة الطبيب قبل استعمال أي  مرهم، كما أن الاستعمال المتواصل لهذا المرهم قد يعطي البكتيريا إمكانية تطوير مضادات مقاومة لهذا الدواء.
fucidin-ointment-for-Bacterial-skin-infections
موانع استخدام مرهم فيوسيدين
أولا: يمنع استعماله للأشخاص المصابين بحساسية ضد حمض الفوسيديك او فوسيدات الصوديوم
ثانيا: إذا شاهدت رد فعل للجلد تحسسي من المرهم يجب التوقف مباشرة عن استعماله.
ثالثا: يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء في حال الحمل أو الرضاعة حتى لا يكون للدواء نتائج عكسية على صحة الحامل أو  رضيعها، رغم عدم توفر معلومات عن إمكانية وصول المرهم لحليب الأم أو الجنين.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى