defersite

"السويد بلد الاغتصاب" على لوحة إعلانات في مطار إسطنبول


الناس - وكالات // تم عرض لوحة إعلانية في مطار إسطنبول لمانشيت صحيفة "غونس" بعنوان "السويد بلد الاغتصاب" ردا كما على انتقادات وجهتها ستوكهولم لتركيا بشأن سحب مادة من قانون العقوبات تعتبر ممارسة الجنس مع طفل دونـ ال15 من العمر بمثابة اعتداء.


وكُتب على اللوحة الإعلانية في صالة المغادرة في مطار أتاتورك عبارة بالتركية والإنكليزية "تنبيه إلى المسافرين! هل تعرفون أن معدل الاغتصاب في السويد هو الأعلى في العالم؟"
 
ويعرض الإعلان مانشيت الصفحة الأولى من صحيفة "غونس" التركية بعنوان "السويد بلد الاغتصاب".
 
وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن شركة خاصة تدير هذه اللوحات الاعلانية.
 
لكن السفارة السويدية في أنقرة ردت على "المفاهيم الخاطئة حول أرقام الاغتصاب" مؤكدة على موقعها الإلكتروني أن "المقارنة بين حالات الاغتصاب المبلغ عنها في السويد ومثيلاتها في بلدان أخرى لديها أنظمة قانونية مختلفة وإحصاءات مغايرة تعتبر وصفا غير صحيح للواقع".
 
وأوضحت السفارة أن "السويد لديها تعريف واسع" للجرائم التي تعتبر بمثابة اغتصاب.
 
وفي حين بدأت الحملة المعادية للسويد تتفاعل على تويتر، قال مسؤول تركي رفض الكشف عن هويته انه "تفاديا لأي التباس حول "التحذير من السفر" في مطار إسطنبول، فان الأمر يتعلق بإعلان في صحيفة غونس وليس إعلانا رسميا".
 
وأيدت بعض التغريدات على تويتر الإعلان. لكن مغردة تركية اسمها سيرينا نددت ب"الدعاية ضد السويد"، مضيفة "كونوا على ثقة من أن حالات الاغتصاب في تركيا اكثر مما هي عليه في السويد".
 
واحتجت تركيا الأسبوع الماضي على لوحة إعلانية مماثلة في مطار فيينا تقول إن "تركيا تجيز العلاقات الجنسية مع أطفال دون ال15".
 
وأثارت هذه القضية توترا بين تركيا والسويد بعد إن وجه رئيس الوزراء ستيفان لوفن ووزيرة الخارجية مارغو فالستروم انتقادات أغضبت أنقرة.
 
وأيدت المحكمة الدستورية التركية في تموز/يوليو سحب مادة تعتبر ممارسة الجنس مع طفل دون ال15 اعتداء جنسيا في قانون العقوبات.
 
وأكدت الحكومة التركية عزمها محاربة الاعتداءات الجنسية بحق الأطفال علما أن القانون التركي يعتبر أن 18 عاما هي السن القانونية لممارسة العلاقات الجنسية على أساس القبول والرضا.

Admin

كاتب ومحرر في جريدة الناس الإلكترونية، مع الأخذ بالإعتبار أن جريدة الناس الإلكترونية جريدة مستقلة وغير حزبية وأن إدارتها لاتتحمل أدنى مسؤولة عن محتويات المقالات المنشورة وليس بالضرورة ان تعبر عن موقفها


EmoticonEmoticon

۞ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِين ۞

:: :: :: :: :: :: :: ::

جريدة الناس الإلكترونية - فلسطين - جميع الحقوق محفوظة

مقالات «جريدة الناس الإلكترونية» متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي
(يتوجب نسب المقال الى «جريدة الناس الإلكترونية» - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص)
لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر تحت رخص المشاع الإبداعي انقر هنا