defersite

هل ستنجح الحياة الجديدة في دمج التقليد مع التجديد

بقلم/ فتحى طبيل
غزة --- 20/05/2016
جريدة الحياة الجديدة (www.alhayat-j.com ) صحيفة فلسطينية الانتماء تبدو للوهلة الأولى وكأنها بدأت تعطى انطباعا متحولا  وتدريجيا في انحرافها بعيدا عن الحيادية وتقترب من الإعلام  الفصائلى، فهي تغازل حركة فتح من خلال عناوينها الرئيسية ربما تطمح كي تصبح "فلسطين الثورة" ...  وذلك قمة العظمة؟؟

وربما يأتي التصور متماشيا مع حركة تغيير في وجود طاقم شاب من الجنود المجهولين ويصنفون "متطوعين"، (والذين لم ينالوا حقوقهم في التثبيت والأجور ) فهم يعملون في الميدان يعدون التقارير والتحقيقات.

ويبلغ عدد موظفي صحيفة الحياة الجديدة ( 60 ) موظفاً رسمياً موزعين بين مراسلين ومحررين وإداريين بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين الشباب والشابات غير معروف تصنيفهم.

وتبقى مأساة الإعلام الرسمي بشكل عام يدور في فلك عدم الإنصاف الوظيفي والتفرقة بين من يعمل في المحافظات الشمالية وبين زملائهم فى المحافظات الجنوبية حيث توقفت الترقيات والعلاوات والمكافآت التشجيعية لمن يعمل مبدع في مهنته.........  

إن واجب مجلس إدارة الجريدة يتمثل بالانتباه إلى معاناة الموظفين والى إنصافهم ودمج الكادر الشبابي "المتطوع" مما سيعزز من قفزة الحياة الجديدة نحو مستقبل ودور مهم في المعالجة الإعلامية المدافعة عن القضية الفلسطينية وعن حقوق المجتمع في ظل أزمات داخلية وفى مواجهة احتلال شرس يسعى لتدمير الإنسان والمجتمع الفلسطيني.

تأسست صحيفة الحياة الجديدة 10/11/1994 وهي صحيفة يومية سياسية شاملة تصدر في فلسطين. أسسها نبيل عمرو وحافظ البرغوثي عام 1995الذي ترأس تحريرها حتى عام 2012وهي تعتبر لسان حال السلطة الفلسطينية. يرأس تحريرها حاليًّا محمود أبو الهيجاء، وكان قد سبقه على رئاسة تحريرها يحيى يخلف وعارف حجاوي.
تصدر صحيفة الحياة الجديدة عادة في 28 صفحة، كما يصدر عنها العديد من الملاحق منها:
ملحق استراحة الحياة
ملحق الحياة الرياضية
ملحق  الحياة الثقافية

Admin

كاتب ومحرر في جريدة الناس الإلكترونية، مع الأخذ بالإعتبار أن جريدة الناس الإلكترونية جريدة مستقلة وغير حزبية وأن إدارتها لاتتحمل أدنى مسؤولة عن محتويات المقالات المنشورة وليس بالضرورة ان تعبر عن موقفها


EmoticonEmoticon

۞ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِين ۞

:: :: :: :: :: :: :: ::

جريدة الناس الإلكترونية - فلسطين - جميع الحقوق محفوظة

مقالات «جريدة الناس الإلكترونية» متوفرة تحت رخصة المشاع الإبداعي
(يتوجب نسب المقال الى «جريدة الناس الإلكترونية» - يحظر استخدام العمل لأية غايات تجارية - يُحظر القيام بأي تعديل، تحوير أو تغيير في النص)
لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر تحت رخص المشاع الإبداعي انقر هنا